ملتقى العلمي لتلاميد الثانويات ***الأستاذ عدة بن سليم محمد***

نرحب بكم أعزائنا الزوار لثانويتنا الحبيبة التي هي منبر للتواصل وتبادل الإبداعات فنتمنى منكم الإنضمام لعائلتنا والإسهــــــــــام في تطوير منتدانا بشكل دائــــــم

ملتقى التعليم الثانويي , ترفيهي , ثقافي , أدبي , تكنولوجي , رياضي , إخباري

يتم معاودة فتح والتفاعل في منتدانا الغالي يوم 30 سبتمبر 2011 طالبين من الأعضاء التفاعل وليس التحميل وإلا يتم تشفيره نهائيا وعدم السماح إلا بوضع رد إجباري   ونتمنى المساهمة وطرح مشكلات لإيجاد حلول معينة وأترككم في حفظ الرحمان

المواضيع الأخيرة

» مدكرات تربوية في مادة الفيزياء للسنةالثالثة
الخميس ديسمبر 04, 2014 3:36 pm من طرف djahidait

» المدكرات الوحدة الأولى العمل والطاقة
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 11:50 pm من طرف طالبة العلم نور

» مذكرة درس المرجح
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 9:38 pm من طرف أنورالدين

» اختبار وفروض السنة الثانية للتحميل
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 7:16 am من طرف fathi1988

» المعادلات التفاضلية
الخميس أكتوبر 17, 2013 5:39 pm من طرف alioussama

» بكالوريا 2011 فيزياء
الثلاثاء مايو 28, 2013 2:10 pm من طرف aymennaruto

» درس معايرة حمض أساس
الأحد أبريل 07, 2013 4:36 pm من طرف عمر ابو مريم

» درس تطور الجملة الميكانية
الجمعة أبريل 05, 2013 10:38 am من طرف عمر ابو مريم

» كتاب السنة الثالثة ثانوي محلول كليا في الفيزياء
الأحد نوفمبر 04, 2012 3:07 pm من طرف emma mee

التبادل الاعلاني




    الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة للحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية كسر الاحتكار على استيراد السكر ودعم سعر الزيت

    شاطر
    avatar
    Admin
    الأستاد عدة بن سليم محمد
    الأستاد  عدة بن سليم محمد

    الأوسمة

    الدولة المقيم بها :
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    تاريخ الميلاد : 16/12/1981
    العمر : 35
    عدد المساهمات : 188
    الجنس : ذكر
    المزاج : جيد والحمد للــــــــــــــــــه
    الموقع : http://sig2011.3oloum.org

    الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة للحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية كسر الاحتكار على استيراد السكر ودعم سعر الزيت

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 09, 2011 3:35 am


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أعلنت الحكومة عن كسر الاحتكار على استيراد مادة السكر، وعن دعم أسعار الزيت بدءا من الأول جانفي الجاري إلى غاية نهاية أوت المقبل.
    وقرر المجلس الوزاري المشترك، المنعقد أمس، لمناقشة الاحتجاجات العنيفة المرتبطة بارتفاع الأسعار، تعليق دفع الحقوق الجمركية المطبقة على استيراد السكر الأحمر والمواد الأساسية التي تدخل في إنتاج زيت المائدة، اعتبارا من الفاتح جانفي إلى غاية 31 أوت المقبل. مع العلم أن هذه الحقوق الجمركية تقدر بنسبة 5%. كما تقرر أن يعلق، خلال نفس الفترة، دفع الرسم على القيمة المضافة على السكر الأحمر والمواد الأولية التي تدخل في إنتاج زيت المائدة. مع العلم أن هذا الرسم يقدر بـ17%. وقرر المجلس الوزاري تعليق، خلال الفترة نفسها، دفع الضريبة على أرباح الشركات المطبقة على نشاط إنتاج زيت المائدة والسكر ومعالجتهما وتوزيعهما. مع الإشارة إلى أن هذه الضريبة تقدر نسبتها بـ19% فيما يخص نشاطات الإنتاج، وبـ25% بالنسبة لنشاطات التوزيع.
    وأكد المجلس أن هذا التعليق المؤقت والاستثنائي فيما يخص دفع الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة والضريبة على أرباح الشركات، بالنسبة للسكر الأحمر وزيت المائدة، يمثل عبئه الإجمالي نسبة 41% الذي يحسم من سعر الكلفة. لذا فإن الحكومة تنتظر من المنتجين والموزعين تجسيد أثـر هذه الإجراءات على سعر بيع المواد للمستهلك. وسوف يعقد اجتماع لهذا الغرض في الساعات القليلة القادمة بين وزير التجارة والمتعاملين المعنيين. وستقوم الحكومة، خلال الفترة ما بين جانفي وأوت 2011، بالتشاور مع المتعاملين المعنيين بغية تحديد نظام كفيل بضمان الاستقرار الدائم لأسعار السكر وزيت المائدة، قصد التصدي مستقبلا وبصفة مستمرة لأية تقلبات في الأسعار على مستوى السوق الدولية.
    وذكرت الحكومة بأنه يمنع على أي متعامل اقتصادي أن يكون بديلا للسلطات العمومية في فرض إجراءات أو آجال مفرطة لتموين البائعين الموزعين بالجملة، لاسيما عندما يتعلق الأمر بمواد أساسية.
    وأعلن البيان أن البائعين بالجملة غير ملزمين بتقديم أية وثيقة جديدة لمنتجي السكر أو زيت المائدة، أو بتسديد كلفة طلبياتهم بواسطة الصك. علما أن هذا الإجراء سيصبح إجباريا في نهاية شهر مارس المقبل. كما أكدت الحكومة أن أسعار القمح الذي تمون به المطاحن لإنتاج مادة الدقيق ستبقى مدعمة من قبل الدولة ولن يطرأ عليها أي تغيير.
    ومن جهة أخرى، ومن أجل احتواء المضاربة في هذه المادة، سترتفع حصة كل مطحنة من القمح اللين من 50 إلى 60% من طاقة إنتاجها. وبهذا الشأن يكلف الديوان المهني للحبوب بتنفيذ هذا الإجراء اعتبارا من يوم الأحد 9 جانفي الجاري.
    ودعا المجلس الوزاري المشترك مختلف المتعاملين والبائعين بالجملة وبالتجزئة، وكذا الجمعيات المهنية المعنية، إلى التجند لتجسيد هذه الإجراءات بشكل ملموس وعاجل في الميدان لصالح المستهلكين. وقال البيان إنه تم اتخاذ تدابير لمواجهة الارتفاع المفاجئ لأسعار بعض المواد الغذائية الأساسية. ففيما يتعلق بالحليب ومشتقاته وكذا الحبوب ومشتقاتها، قرر المجلس أن يتم تقديم المواد الأولية إلى الملبنات والمطاحن على أساس أسعار ثابتة ومدعمة بقوة من قبل الدولة. ومن هذا المنطلق، فإن الإشاعات المتعلقة برفع أسعار هذه المواد أو ندرتها في الأسواق ليست صحيحة ولا مبرر لها.
    وفيما يخص السكر والزيوت الغذائية، فإن ارتفاع أسعار موادها الأولية في السوق الدولية لا يمكن لوحده أن يكون سببا يبرر الزيادة المفاجئة لأسعار بيع هذه المواد بالتجزئة، التي طرأت في الأيام العشرة الأخيرة. وعليه فإن الشروط الجديدة التي فرضها البعض في تموين الباعة بالجملة للسكر والزيت تعد إجراءات غير مبررة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 3:24 am