ملتقى العلمي لتلاميد الثانويات ***الأستاذ عدة بن سليم محمد***

نرحب بكم أعزائنا الزوار لثانويتنا الحبيبة التي هي منبر للتواصل وتبادل الإبداعات فنتمنى منكم الإنضمام لعائلتنا والإسهــــــــــام في تطوير منتدانا بشكل دائــــــم

ملتقى التعليم الثانويي , ترفيهي , ثقافي , أدبي , تكنولوجي , رياضي , إخباري

يتم معاودة فتح والتفاعل في منتدانا الغالي يوم 30 سبتمبر 2011 طالبين من الأعضاء التفاعل وليس التحميل وإلا يتم تشفيره نهائيا وعدم السماح إلا بوضع رد إجباري   ونتمنى المساهمة وطرح مشكلات لإيجاد حلول معينة وأترككم في حفظ الرحمان

المواضيع الأخيرة

» مدكرات تربوية في مادة الفيزياء للسنةالثالثة
الخميس ديسمبر 04, 2014 3:36 pm من طرف djahidait

» المدكرات الوحدة الأولى العمل والطاقة
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 11:50 pm من طرف طالبة العلم نور

» مذكرة درس المرجح
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 9:38 pm من طرف أنورالدين

» اختبار وفروض السنة الثانية للتحميل
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 7:16 am من طرف fathi1988

» المعادلات التفاضلية
الخميس أكتوبر 17, 2013 5:39 pm من طرف alioussama

» بكالوريا 2011 فيزياء
الثلاثاء مايو 28, 2013 2:10 pm من طرف aymennaruto

» درس معايرة حمض أساس
الأحد أبريل 07, 2013 4:36 pm من طرف عمر ابو مريم

» درس تطور الجملة الميكانية
الجمعة أبريل 05, 2013 10:38 am من طرف عمر ابو مريم

» كتاب السنة الثالثة ثانوي محلول كليا في الفيزياء
الأحد نوفمبر 04, 2012 3:07 pm من طرف emma mee

التبادل الاعلاني




    تململ في 19 ثانوية.. ووزارة التربية تحذر من التلاعب بمستقبل التلاميذ

    شاطر
    avatar
    Admin
    الأستاد عدة بن سليم محمد
    الأستاد  عدة بن سليم محمد

    الأوسمة

    الدولة المقيم بها :
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    تاريخ الميلاد : 16/12/1981
    العمر : 35
    عدد المساهمات : 188
    الجنس : ذكر
    المزاج : جيد والحمد للــــــــــــــــــه
    الموقع : http://sig2011.3oloum.org

    تململ في 19 ثانوية.. ووزارة التربية تحذر من التلاعب بمستقبل التلاميذ

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 20, 2011 1:47 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، تقليص الحجم الساعي في العطل المدرسية للفصل الثاني من الموسم الدراسي، كما نفى إلغاء عطلة الاستراحة المقدرة بستة أيام، وحذر نفس المتحدث من زرع الإشاعات في قطاع التربية لغرض البلبلة.

    *
    وضمن هذا السياق، أرسلت وزارة التربية الوطنية، رزنامة العطل المدرسية والاستراحات لوضع حد للإشاعة التي مفادها تقليص الحجم الساعي للعطل وإلغاء عطلة الستة أيامة، كما أكد مصدر الشروق أن التلاميذ الذين خرجوا في مسيرات احتجاجية ببعض الثانويات، لن تعوض لهم الدروس التي فاتتهم من المقرر الدراسي، مشيرا أن الأساتذة المتغيبين لن يحق لهم تعويض الدروس التي لم يقدموها في عطلة الربيع المقبلة على أنها دروس تدعيمية. داعيا أولياء التلاميذ إلى متابعة أبنائهم وعدم تركهم ينساقون وراء الإشاعات المغرضة، التي تنال من مستواهم الدراسي.
    *
    كما قال أن الوزارة تعمل على تأسيس لجان لدراسة تخفيف المناهج التربوية، لوضع حد لأسطوانة خروج تلاميذ البكالوريا كل موسم دراسي، مشيرا الى أن المدارس لا سيما منها الثانويات ستبقى مفتوحة أمام تلاميذ البكالوريا لتدارك الدروس التدعيمية وليس التعويضية، وعلى التلاميذ ممن لم يدخلوا لأقسامهم بسبب كثافة الحجم الساعي تدارك مفاهيمهم خلال العطلة الربيعية المقبلة.
    *
    وذكرت وزارة التربية الوطنية في بيان أرسل إلى كل مديرياتها عبر الوطن برزنامة الاستراحات البيداغوجية والعطل المدرسية لما تبقى من السنة الدراسية 2010 -2011. وحددت بأن الاستراحة البيداغوجية، ستبدأ يوم الخميس 10 فيفري مساء لتمتد إلى يوم الأربعاء 16 من نفس الشهر صباحا، فيما حددت عطلة الربيع من يوم الخميس 17 مارس 2011 مساء إلى يوم الأحد 03 أفريل 2011 صباحا.
    *
    بن بوزيد يؤكد مرة أخرى
    *
    خريجو المدارس العليا للأساتذة يوظفون دون مسابقات
    *
    ذَكر مرة أخرى وزير التربية بو بكر بن بوزيد أن الطلبة خريجي المدارس العليا للأساتذة في الطورين المتوسط والثانوي ولجميع الشعب العلمية والأدبية يوظفون مباشرة في سلك التعليم دون دخولهم في مسابقات قطاع التربية، وذلك وفقا للمعاهدة المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي.
    *
    وطالب المسؤول الأول عن القطاع تطبيق هذه التعليمة الصادرة بمنشور وزاري من قبل مديري التربية عبر الولايات، وأكد نفس المسؤول أن حاجة قطاع التربية للأساتذة والمعلمين تبقى قائمة كل موسم دراسي، مؤكدا أن الأولوية في التوظيف تعود لخريجي المدارس العليا، بسبب البرنامج الجامعي الذي يتلقونه في المدارس والذي يأخذ بعين الإعتبار تخصصات غير مدرجة لخريجي الجامعات في تخصصات التعليم الأخرى والتي من بينها علم النفس التربوي.


    مد وجزر في إحتجاجات لا مبرر لها لتلاميذ البكالوريا
    تلاميذ 19 ثانوية يخرجون إلى الشارع
    قلّلت وزارة التربية من تعداد الثانويات التي خرج تلاميذها إلى الشارع احتجاجا على كثافة البرنامج، حيث أحصت الوزارة 19 ثانوية، منها 10 ثانويات بولاية تيزي وزو، وخمس ثانويات بولاية تيبازة، وأربع ثانويات بمنطقة شرق العاصمة.وبذلك حصرت الوزارة تعداد الولايات المعنية بالإحتجاجات بـ 03 ولايات لا أكثر، حسب أرقام الوزارة الوصية.ويعكس تعداد ثانويات تيزي وزو مثلما سبق وأن ذكرته الشروق وجود أطراف من حزب الأرسيدي، تحاول توريط تلاميذ البكالوريا في مسيرة السبت المقبل.
    وتُعتبر إحتجاجات تلاميذ البكالوريا غير شرعية بالنظر إلى قرارات وزارة التربية التي أقرت بتحديد عتبة الدروس المعنية لبكالوريا دورة جوان 2011، مع الحفاظ على نفس الإجراءات دون تغيير.
    وتأتي احتجاجات تلاميذ البكالوريا في مد وجزر سبق إحتجاجات الزيت والسكر ليخمد طيلة الإحتجاجات ليعود ويطفو على السطح مع نهايتها، ويأتي أيضا بالرغم من إجراءات وزارة التربية التي أقرت بتحديد العتبة، وموضوعين إختياريين، وإلغاء العمل بالكفاءات ونصف ساعة إضافية.
    هذا واطلعت الشروق على تعليمة الوزارة المرسلة إلى مديريات التربية والتي تلزم فيها بضرورة إبلاغ مديري الثانويات والمتاقن جميع الأساتذة وتلاميذ البكالوريا بمحتوى الإجراءات التي تصب في مصلحة التلميذ المترشح. وورد في التعليمة بالحرف الواحد: يتعين على مفتشي التربية الوطنية طمأنة تلاميذ الأقسام النهائية المقبلين على إمتحان البكالوريا بجميع إجراءات البكالوريا. وأضافت التعليمة انه يتعين على مديري التربية إعلام كافة الأساتذة والتلاميذ بما ورد في المنشور.
    وحسب ما جاء في التعليمة، فإن خروج التلاميذ إذا كان لغرض التخفيف من البرنامج، فإن قرار الوزارة تحديد العتبة يعتبر بمثابة إجراء لتخفيف البرنامج، لاسيما وأن الوزارة أقرت بأن آخر درس لمترشحي البكالوريا سيكون بتاريخ 12 من ماي المقبل، وهو ما يعني مثلما سبق ذكره إعطاء فترة شهر كامل قصد المراجعة، وهي فترة تمنح لأول مرة لمترشحي البكالوريا.


    _________________
    ..
    الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
    و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 3:24 am